تيار الإصلاح بـ"فتح" يُدين سياسة الإهمال بحق الأسير فؤاد الشوبكي

الأسير فؤاد الشوبكي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، سياسة الإهمال الطبي الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، في ظل انتشار فيروس "كورونا" بين صفوفهم، والتي كان آخرها إصابة الأسير القيادي فؤاد الشوبكي بالفيروس.

وقال الناطق باسم التيار عماد محسن: "ندين جريمة سلطات الاحتلال بتعمدها الإهمال الطبي بحق الأسير المناضل فؤاد الشوبكي، الأمر الذي أدى إلى إصابته بفيروس كورونا، إلى جانب معاناته من أمراضٍ عدة في زنزانته، ناهيك عن تقدمه في السن وحاجته إلى رعايةٍ طبيةٍ خاصة".

ودعا كافة المؤسسات الحقوقية ومنظمات العدالة في العالم إلى تدارك الحالة الصحية الصعبة التي يمر بها المناضل الشوبكي، والضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه وتلقيه العناية الطبية اللازمة في أقرب وقتٍ ممكن.

وطالب منظمة الصحة العالمية وكل أحرار العالم، بإلزام حكومة الاحتلال بتوفير اللقاحات اللازمة للأسرى البواسل للوقاية من فيروس كورونا، وتوفير كل ما يحتاجه أسرانا من عنايةٍ واهتمام.

يشار إلى أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أعلنت اليوم أنّ قوات الاحتلال نقلت الأسير المسن اللواء فؤاد الشوبكي (82 عاماً) إلى قسم الحجر الوقائي في أحد سجون الاحتلال.

وأفادت  في تصريحٍ صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، بأنّ الاحتلال نقل الأسير الشويكي إلى الحجر بعد مخالطته للسجان الذي يقود ما تسمى عربة "البوسطة"، والذي تبين إصابته لاحقاً بفيروس "كورونا".

يذكر أن أنّ حصيلة المصابين من الأسرى بفيروس "كورونا" في سجون الاحتلال ارتفعت إلى أكثر من 290 مُصاباً.