إليكِ"حواء" كيف تحافظين على طلاء الأظافر لفترة طويلة

إليكِ"حواء" كيف تحافظين على طلاء الأظافر لفترة طويلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

المانيكير الرائع من الأشياء التي تسعى كل فتاة للحصول عليها، سواء من خلال الذهاب إلى الصالون أو تقوم هى بوضعه لنفسها، وهذه هي الطريقة المثالية لتدليل بعضهن لأنفسهن وقضاء بعض الوقت الجيد، ولكن بغض النظر عن مدى المتعة التى تحصلين عليها بعد رسم طلاء الأظافر بطريقة مميزة، فنحن جميعًا نريد الحفاظ على جمال طلاء الأظافر لأطول فترة ممكنة، حتى نتمكن من تحقيق أقصى استفادة من جهودنا.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تدمر المانيكير وتدمر أظافرك، وفى التقرير التالى نقدم لكِ بعض النصائح التى تجعله يدوم إلى الأبد:

- جهزي أظافرك بمزيل طلاء:

قبل البدء في وضع طلاء الأظافر، من المهم تجهيز أظافرك لتدليلها، فإذا كانت هناك بقايا على أظافرك، فسوف تمنع الطلاء من الالتصاق، لذلك تأكدى من أن أظافرك نظيفة وجافة تمامًا من خلال مسحها بقطعة قطن ومنظف يحتوي على الأسيتون.

كما يمكنك إزالة الأوساخ عن طريق تنظيف الأظافر بفرشاة أسنان جافة قديمة ومعجون أسنان مبيض لإحساس منعش يبيض ويضيء.

- تلميع أظافرك:

تلميع أظافرك برفق لتنعيم أى خدوش مهما كانت صغيرة أو غير مرئية، هو مفتاح آخر لمانيكير يدوم طويلاً، إذا مررت أصابعك على أظافرك، ستلاحظين وجود نتوءات صغيرة على سطحها، بعضنا لديه نتوءات بارزة أكثر من غيره ، والحيلة الذكية لتطبيق طويل الأمد لطلاء الاظافر هى تلميع أظافرك حتى تحصلى على سطح أملس.

كما يجب عليك دائمًا التلميع في اتجاه واحد بدلاً القيام به بشكل عشوائي، فكما يتمزق الشعر يحدث نفس الشيء مع أظافرك، حيث تسبب هذه الحركة تمزقات صغيرة وانشقاقات في الظفر يمكن أن تتحول إلى شقوق كاملة بمرور الوقت.

- عدم رج زجاجة طلاء الأظافر أبدًا:

بينما تستعد لبدء تطبيق الطلاء، من المحتمل أن تميلين إلى رج الزجاجة، ولكن يجب عدم القيام بذلك أبدًا، لأنه يخلق فقاعات هواء، والتي يمكن أن تتسبب بعد ذلك في ظهور فقاعات طلاء الأظافر على أظافرك وتشققها، ضعى هذه العادة السيئة خلفك وحاولى أن تدحرجيها بين راحتي يديك للحصول على التركيبة المختلطة بدلاً من ذلك.

- انتبهى لطبقات طلاء الأظافر:

يمكن أن تلعب الطريقة التي تستخدمين بها طبقة الطلاء الأساسية والطلاء العلوي دورًا كبيرًا في تحديد عمر المانيكير، ففي حين أن الطبقة الأساسية تساعد الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل على الظفر، فإن الطلاء الخفيف بطيء التثبيت يخلق طبقة واقية صلبة.

- أحضرى طلاءك الخاص إلى الصالون:

قد يبدو هذا وكأنه نوعًا من نظرية المؤامرة، لكن من المعروف أن صالونات الأظافر تضيف مخففات لإطالة عمر المانيكير القديم، والتي يمكن أن تغير اللون وتسبب فقاعات وتقشير، لذلك احضرى زجاجة طلاء الأظافر الخاصة بك معك لضمان حصولك على أفضل نتيجة ممكنة.

-  لا للمنتجات سريعة الجفاف:

على الرغم من مدى إغراء فكرة الطلاء سريع الجفاف، لكن يفضل الابتعاد عنها لأنها تميل إلى تجفيف الأظافر، وإذا كنت تريدين أظافر أكثر صحة ، فلا يجب عليك استخدام أي منتج به الأسيتون إلى جانب مزيل طلاء الأظافر، لأنه يتسبب في تقشر أظافرك.

إذا كنتِ تريدين حقًا استخدام هذا النوع من الطلاء فيمكنك وضع زيت بشرة على أظافرك، وهو يعد خيارًا أفضل بكثير، فعندما يكون لديك زيت بشرة على أظافرك، فإنه يعمل كحاجز وسيكون وضع الطلاء أسهل.

- لا تنقعى يديك في الماء:

بمجرد الانتهاء من وضع المانيكير الجميل، تأكدى من عدم نقع يديك في الماء لفترات طويلة من الوقت، حيث تمتص أظافرك الماء ويتوسع شكلها الطبيعي، ثم عندما يتبخر هذا الماء، يتقلص الظفر، مما يتسبب في تشقق الطلاء، لذا إذا كنت ستقومين بغسل الأطباق، ارتدِى بعض القفازات البلاستيكية.