الاحتلال يستدعي 3 مرابطات مقدسيات على خلفية أحداث باب السلسلة 2019  

مرابطات الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قامت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الجمعة، باستدعاء ثلاث مرابطات، على خلفية أحداث حصلت عام 2019م بباب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأكّدت مصادر مقدسية، على أنّ محكمة الاحتلال استدعت الـمـرابـطـات هنادي حلواني وعايدة الصيداوي ومدلين عيسى لتقديم لائحة اتهام بحقهن على خلفية وقوفهن في وجه المستوطنين بباب السلسلة عام 2019م.

وأشارت المصادر إلى أنّ محكمة الاحتلال أعادت فتح القضية من جديد للمرة الثالثة بتهمة التحريض على الـرباط والتكبير في وجه المستوطنين.

من جهتها، شدّدت المرابطة في الأقصى هنادي حلواني، على أنّ استدعائهن يأتي رغم اعتداء الاحتلال عليهن في ذلك الحين بالسب والضرب، واقتحام بيوتهن وتكسير محتوياتها، رغم اعتقالهن ليوم وليلة في سجن الرملة وصدور قرار بإبعادهن وقتها عن باب السلسلة لمدة شهرين مع دفع غرامات مالية كبيرة.

وبيّنت أنّ الاحتلال اثبت لائحة اتهام بحقهن كما سيعرضن على محاكمة ثالثة في شهر إبريل القادم.

بدورها، قالت المرابطة عايدة الصيداوي في تصريحات صحفية سابقة:" إذا كنت بالأقصى يوجهون لي تهمة مرابطة، وإذا كبرت لحظة اقتحام المستوطنين يوجهون لك تهمة التكبير، كما أنّه يُحظر علينا الجلوس وسط مجموعة في باحات المسجد".

ودعت الصيداوي على أهمية الرباط بالمسجد الأقصى، لأنّه آية من القران وأجر المرابط قدره ليوم الدين، فالأقصى جنة الأرض، والرباط فيه حياة وبركة وفرج لكل ضيق.