عون يوافق على توزيع 50 مليار ليرة تعويضات لمتضرري انفجار مرفأ بيروت

ميشال-عون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أفاد موقع "النشرة" اللبناني، اليوم الجمعة، بأنّ الرئيس اللبناني ميشيل عون وافق على إعطاء الهيئة العليا للإغاثة مبلغ 50 مليار ليرة، ما يوازي 33063660 دولارا، لاستكمال تعويضات انفجار مرفأ بيروت.

وأكّد الموقع على أنّ ​عون وقع اليوم المرسوم رقم 7401 تاريخ 22 كانون الثاني 2021، بإعطاء الهيئة العليا للإغاثة سلفة خزينة بقيمة 50 مليار ليرة لبنانية لاستكمال دفع تعويضات للمتضررين من جراء ​انفجار مرفأ بيروت​.

وأشار إلى أنّ الرئيس عون طلب من قائد الجيش العماد جوزيف عون، أنّ يقوم المسؤولون عن الأمر بالإسراع في توزيع هذه التعويضات وفق الأولويّة المحددة.

وشدّد عون على ضرورة أنّ توزّع هذه التعويضات وفق الآلية التي وضعتها ​قيادة الجيش​ ومحافظة بيروت، استناداً إلى جداول اسمية يعدّها الجيش وفق مبدأ الأولوية.

وفي سياقٍ آخر، أوضح الموقع أنّ الرئيس اللبناني وقع اليوم على المرسوم رقم 7402 تاريخ 22 يناير/ كانون الثاني 2021، بتمديد مفعول براءات الذمّة التي يصدرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

يُذكر أنّ الهيئة العليا للإغاثة في لبنان كانت قد حولت في الـ14 يناير/ كانون الثاني الجاري حوالي 75 مليار ليرة لبنانية إلى خزينة الجيش من أجل مساعدة الأسر المحتاجة.