المالكي يبحث مع نظيره التونسي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مساء يوم الجمعة، مع نظيره التونسي عثمان الجرندي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الشقيقين.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين، تناولا فيه الاستعدادات التي تقوم بها كلٍ من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، من أجل عقد اجتماع وزاري عربي وجاهي في مقر الجامعة العربية لرأب الصدع العربي وتعزيز التضامن العربي خاصة حول القضية الفلسطينية، وأهمية التأكد من توفر كافة معززات النجاح وضمان خروج الاجتماع في إعادة التأكيد على وقوف جميع العرب مع القضية الفلسطينية ودعمهم لها والتزامهم بها وبمبادرة السلام العربية.

واتفق الوزيران على أهمية التحضير الجيد لاجتماع مجلس الأمن يوم السادس والعشرين الجاري برئاسة تونس، وتنسيق المواقف بين الدولتين لضمان نجاح الاجتماع والتأكيد على مشاركة أكبر عدد ممكن من وزراء الخارجية، والتأكيد على دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي.

بدوه، أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين عثمان الجرندي، على ثبات موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واستعداد تونس الدائم لتقديم ما يمكن لمساعدة الشعب الفلسطيني.