فلسطين تشارك بفعاليات اليوم العربي للمسرح

فلسطين تشارك بفعاليات اليوم العربي للمسرح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شاركت دولة فلسطين في فعاليات افتراضية لإحياء اليوم العربي للمسرح، وذلك ممثلة بالأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، وعدد من ممثلي النوادي والمدارس الفلسطينية المنتسبة لشبكة المدارس والنوادي في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".

وعرضت فلسطين خلال هذه الفعالية مسرحية "لوين رايحين" التي أنتجت من خلال مشروع المسرح الجامعي الذي نفذ بالتعاون ما بين اللجنة الوطنية وجمعية غزة للثقافة والفنون من خلال فريق مايك لا سلكي، والممول من منظمة "الألكسو"، وعدد من العروض الفنية للأندية والمدارس الفلسطينية المنتسبة، سيتم بثها على شبكة اللجان الوطنية العربية وموقع المنظمة واللجنة الوطنية.

وساهمت وزارة التربية والتعليم، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، من خلال عروض قدمتها مدارس عدة من مختلف محافظات الوطن، إضافةً لمؤسسات شبابية وثقافية، وحصلت جميعها على شهادات مشاركة من المنظمة.

وشملت الفعاليات تقديم عروض لعدد من الدول العربية هي: الجزائر والإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية والعراق والسودان وفلسطين قطر وجزر القمر والكويت ولبنان ومصر والمغرب واليمن، وقام ممثلو هذه الدول بإعطاء صورة عن الحالة الفنية والاجتماعية في بلدانهم، من خلال الواقع المسرحي.