كاتب سياسي: "إسرائيل" لم ترتهن للإدارات الأمريكية وستواصل انتهاكاتها بحق الفلسطينيين 

عماد عمر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، د. عماد عمر، إنّ "إسرائيل" لم ترتهن يوماً للإدارات الأمريكية في حربها وانتهاكاتها ضد الفلسطينيين، ومستمرة في مصادرتها للأراضي وبناء المستوطنات والاقتحامات لباحات المسجد الأقصى والمدن الفلسطينية الأخرى في الضفة الغربية.

وأضاف عمر في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم السبت: "إنّه على القيادة الفلسطينية عدم المراهنة كثيراً على الإدارة الأمريكية الحالية، بقدر المراهنة على الحالة والوضع الفلسطيني الداخلي بالنسبة للفلسطينيين عبر ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية، وإجراء الانتخابات التي ستُجدد وتضخ الدماء الجديدة في المؤسسات الفلسطينية سواء التشريعية أو مؤسسة الرئاسة ومؤسسات منظمة التحرير".

وبيّن أنّ "إسرائيل ترتكب يومياً انتهكات جسيمة بحق الفلسطينيين، ولا زالت تُمارس عمليات البناء الاستيطاني في محيط القدس، وأقدمت على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بهدف فصل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني، وإخراجها من أيّ دائرة مفاوضات قادمة بينها وبين الفلسطينيين".

وختم عمر حديثه، بالقول: "إنّ إسرائيل تسعى للانتهاء من مشروع ضم المستوطنات وفرض السيطرة الكاملة على كل أراضي المستوطنات، وضمها للسيادة الإسرائيلية دون الإعلان عن ذلك، لتُصبح وقائع مفروضة والتعاطي معها إلزامياً على أيّ طرف يسعي لتنشيط عملية السلام".