الأوقاف تُدين اقتحام الاحتلال قبة الصخرة ووقف أعمال الترميم

اعمال ترميم
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أدان وكيل وزارة الأوقاف برام الله حسام أبو الرب، اليوم الأحد، اقتحام شرطة الاحتلال قبة الصخرة المشرفة ومنعها أعمال الترميم التي تقوم بها لجنة إعمار المسجد الأقصى داخل المصلى.

وأكّد أبو الرب في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على رفضه سياسة الاحتلال بالتدخل بشؤون المسجد، الذي يهدف إلى إحكام السيطرة عليه، ومنع الجهات المختصة وصاحبة الحق من العمل.

وقال: "إنّ الاستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي وبشكل علني يُلزم العالم أنّ يقف عند مسؤولياته و يتدخل بشكل جاد لوضع حدّ لهذه الانتهاكات".

وتابع: "لقد حذرنا وما زلنا نُحذر من الأخطار الحقيقية المحدقة بالمسجد الأقصى والقدس؛ الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أنّ يضعوا قضية القدس والمسجد الأقصى على رأس سلّم أولوياتهم، لحمايته من هذه الأخطار"، داعياً العرب والمسلمين بالتحرك لإنقاذ القدس ومسجدها الأقصى.

وأوضح أنّ الاحتلال كثف خلال العام الماضي من تدخله السافر بالمسجد الأقصى، وأكثر من مرة منع لجنة الإعمار من القيام بواجباتها، ومارس أبشع أنواع القهر والغطرسة ضد سدنته وحراسة، وموظفي الأوقاف الإسلامية، وبحق المصلين.

وأشار إلى أنّ الاحتلال استغل جائحة "كورونا" للانفراد به عبر منعه المصلين من جميع المناطق الوصول إليه وبنفس الوقت سامحا وبحرية لمستوطنيه من تدنيسه.