عوض يثمن إجراءات التعليم لاستئناف الدراسة بغزة

عوض يثمن إجراءات التعليم لاستئناف الدراسة بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ثمن رئيس متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة محمد عوض اليوم الأحد، إجراءات وزارة التربية والتعليم لاستئناف الدراسة للصفوف من السابع حتى الحادي عشر، في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وبحسب ما ورد وكالة "خبر"، أشاد عوض بالتعاون المميز، بين الوزارة والمديريات ومجالس أولياء الأمور والمدارس في هذا المجال.

واطلع عوض على تجهيزات استئناف الدراسة في عدة مدارس بمديرية محافظة الوسطى، بمشاركة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، ومدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي، ومدير تعليم الوسطى هشام الحاج، ووفد من المجلس الأعلى لأولياء الأمور.

وذكر: "وزارة التعليم صنعت نموذجاً مميزاً ضمن مكونات العمل الحكومي والوزارات، الذين بذلوا الجهود لدعم خطط وقاية شعبنا ودعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا"، مشددًا على أهمية استمرار نشر ثقافة الالتزام والوقاية الصحية والوعي في داخل المدارس ونقلها إلى المجتمع والأسرة بواسطة الطلبة والطواقم التعليمية لمكافحة مرض (كوفيد 19).

ومن جهته، أشاد ثابت جولة رئيس لجنة المتابعة الحكومية للمدارس ودعمه وإسناده المستمر ومتابعته للجهود التربوية، مثمنًا دور مجالس أولياء الأمور والطواقم التدريسية والطلبة في انتظام العملية التدريسية بالصورة المثلى.

ونوه ثابت إلى أن الوزارة أنهت الاستعدادات لاستئناف التدريس للصفوف من السابع حتى الحادي عشر، من خلال تهيئة وتعقيم وتنظيف المدارس وفق البروتوكول الصحي وتجهيز المواد الأكاديمية وطرق التدريس المناسبة، مشددًا على أن التعليم الوجاهي هو الأساس، والتعليم الإلكتروني داعم مساند.

وجاء في حديثه: "لذلك نحن نتوجه بقوة للتعليم الوجاهي ونستثمره خير استثمار مع اتباع معايير السلامة التامة لطلبتنا".