صور عن الحياه الفطريه في المملكة العربية السعودية

صور عن الحياه الفطريه في المملكة العربية السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

صور عن الحياه الفطريه في المملكة العربية السعودية مع تقدم الوعي وزيادة المعارف وتطور الأبحاث البيئية زاد إدراك الإنسان لأهمية الحياة الفطرية في إحداث التوازن الطبيعي والحد من المشكلات البيئية.

تتميز المملكة العربية السعودية بالتنوع الحيواني والنباتي، ما يجعلها بيئة طبيعية ساحرة وزاخرة، وهذا ما دفع الحكومة السعودية إلى إنشاء الهيئة السعودية للحياة الفطرية، ودورها هو الحفاظ على التنوع الحيواني والنباتي والحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية.

واستطاعت الهيئة السعودية خلال مدة قصيرة من الحفاظ على الحياة الفطرية برا وبحرا في المملكة السعودية، فأصدر القانون السعودي تشريعات خاصة لإقامة المحميات الطبيعية وحمايتها من الصيد والاعتداء.

صور عن الحياه الفطريه في المملكة العربية السعودية

الحياه الفطريه في المملكة العربية السعودية.jpg
1.jpg
 

ويعيش في المملكة العربية السعودية أكثر من 367 نوع من الكائنات الحية تتنوع بين ثديات وطيور وزواحف وأسماك وبرمائيات.

كما تحتوي المملكة على عدة غابات ترتكز في محافظات الجنوب والجنوب الغربي، وتبلغ مساحتها 27.280 كيلو متر، وهو ما يجعل المملكة تحصل على الترتيب الرابع في الوطن العربي من حيث مساحة الغابات بعد السودان والمغرب والجزائر.

وانقرضت بعض الأقاليم في المملكة العربية السعودية منها الأسد العربي والفهد العربي، وكانت أخر مرة شوهد فيها الفهد العربي في حائل عام 1973.

وتوجد في المملكة العربية السعودية 17 محمية طبيعية يمنع فيها الصيد، وهذه المحميات هي: محمية مزرعة الملك خالد، محمية حرة الحرة، محمية الخنفة، محمية الوعول، محمية محازة الصيد، محمية جزر أم القماري، محمية الطبيق، محمية جزر فرسان، محمية ريدة، محمية مجامع الهضب، محمية عروض بني معارض، محمية نفوذ العريق، محمية التيسية، محمية الجندلية، محمية سجا وأم الرمث، محمية جبل شدا الأعلى، محمية الجبيل للأحياء الفطرية، محمية الأمير محمد بن سلمان، محمية شرعان الطبيعة.