الاحتلال يمنع لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال ترميم وصيانة الحرم الإبراهيمي

لجنة اعمار الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

منتعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، موظفي لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال ترميم وصيانة الحرم الإبراهيمي الشريف، بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينة، بأن قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الإعمار من استكمال أعمال الترميم بالحرم التي تشمل "أعمال صيانة وترميم على سطح الحرم، وطلاء الجدران، وتنظيف الحجر بالشيد، والنقوشات الإسلامية التاريخية" وغير ذلك من الأعمال الفنية، بحجة عدم حيازتهم على تصريح خاص بذلك من الجهات المختصة في حكومة الاحتلال.

وأوضح أن العمل داخل الحرم من ضمن صلاحيات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتنسيق مع لجنة الإعمار، منوهًا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار محاولات الاحتلال ومستوطنيه فرض سيطرتهم وإحكام هيمنتهم على الحرم الشريف.

يشار إلى أن قوات الاحتلال سبق ومنعت يومي الأحد والخميس الماضيين، موظفي لجنة الإعمار من دخول الحرم واستكمال أعمال الترميم داخله، بنفس الحجة، كما ومنعت بالأمس العاملين من استكمال أعمال ترميم الرخام والدعامات الداخلية في مصلى قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك، وهددتهم بالإبعاد وبالاعتقال في حال الاستمرار بالعمل.

ويذكر أن تلك القوات منعت قبل يومين لجنة الأعمار في الأقصى من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.