فارس: أكثر من 75% من الأسرى تلقوا لقاح "كورونا"

كورونا الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الإثنين، أن أكثر من 75% من الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي تلقوا لقاح "كورونا"، منوهًا إلى أن عملية التطعيم قد شارفت على الانتهاء.

وأفاد في تصريح إذاعي، بأن الأسرى الذين لم يتلقوا اللقاح رفضوا، عقب علمهم بعدد التقارير المختلفة مما قد يشكله اللقاح من نتائج سلبية على صحتهم.

وأوضح أن جزءًا كبيرًا من الأسرى تلقوا اللقاح في سجون عدة، بعد ضغوط من مؤسسات حقوقية على إدارة سجون الاحتلال، وتصاعدت على وجه الخصوص بعد التصريحات العنصرية التي أطلقها "وزير أمن الاحتلال"، وحرض خلالها على حرمان الأسرى من اللقاح.

وأعلن في وقت سابق، عن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى، حيث وصلت إلى حوالي 300 حالة إصابة، معظمها في سجن "جلبوع"، يليه من حيث العدد سجني "النقب الصحراوي، وريمون".

يشار إلى أن نادي الأسير كان قد حذر بالأمس من استمرار تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى، نتيجة حالة المماطلة والاستهتار التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعدم توفير الإجراءات الوقائية اللازمة داخل أقسام الأسرى، عدا عن استمرار عمليات الاعتقال اليومية المستمرة.