الدفاع المدني بغزّة ينفذ أكثر من 25 ألف مهمة خلال العام الماضي

الدفاع المدني بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بيّن تقرير سنوي صادر عن مديرية الدفاع المدني بغزّة، اليوم الإثنين، أن أجهزة الدفاع المدني نفذت 25 ألف و27 مهمة تنوعت بين إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وذلك خلال عام 2020.

وأكّد التقرير على أنّ طواقم الإطفاء نفذت 1511 مهمة إطفاء حرائق خلال العام، و1324 مهمة إنقاذ و2724 مهمة إسعاف في كافة محافظات قطاع غزّة، مُشيراً إلى أنّ إدارة الأمن والسلامة أجرت 3122 زيارة ميدانية على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة؛ للتأكد من مدى عملها بشروط الوقاية والسلامة.

وذكر أنّ إدارة التدريب عقدت 236 دورة ونشاطاً تدريبياً خلال العام المنصرم، شملت العديد من مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات والطلبة، استفاد منها 890 ألف و199 متدرب ومتدربة.

ونوّه إلى أنّ طواقم الدفاع المدني قامت بـ 356 مهمة إدارية وفنية وقانونية خلال العام المنصرم، فيما نفذت 320 مهمة متنوعة في كافة مناطق قطاع غزة، مُوضحاً أنّ وحدة التخطيط والتطوير قامت بتنفيذ 98 مهمة هدفت لتحسين نوعية الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني في محافظات القطاع.

وشدّد على أنّ مديرية الدفاع المدني أتمت بناء وترميم عدداً من مقراتها بمحافظة خانيونس، كما جهزت غرفة فرعية جديدة للعمليات بمحافظة غزة.