شؤون الأسرى: الأسير خرواط يقبع داخل عزل "هشارون" وسط أوضاع اعتقالية صعبة

الأسير عمر خرواط
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير عمر فهمي خرواط (49 عاماً) من محافظة الخليل، يقبع داخل عزل معتقل "هشارون" منذ قرابة الشهر، في ظل ظروفٍ اعتقالية صعبة جدًا.

وأشارت في بيانها الصادر اليوم الإثنين، إلى أن إدارة معتقل "هشارون" تتعمد انتهاك الأسير خرواط وإساءة معاملته بتقييد يديه ورجليه كلما تم نقله من وإلى غرفة العزل، وعند إخراجه أيضاً لعيادة المعتقل ولغرفة المحامين وإلى ما يسمى "ساحة الفورة"، كما تسمح له بالخروج إلى "الفورة" ساعة واحدة فقط طوال اليوم، بالاضافة إلى سوء وجبات الطعام المقدمة له كماً ونوعاً.

وقالت الهيئة: إن الأسير خرواط محروم من التواصل مع ذويه منذ لحظة دخوله زنازين العزل، أي منذ شهر آذار/مارس من عام 2020، سواء بالزيارات أو بالاتصال الهاتفي، ولا يتواصل معهم سوى عن طريق محامي الهيئة، كذلك لغاية اللحظة لم تعقد للأسير أي جلسة محكمة لمعرفة سبب عزله ومدة العزل المفروضة بحقه.  

ونوَّهت إلى أن الأسير خرواط تم عزله في البداية داخل معتقل "ريمون" ومن ثم نُقل إلى عزل معتقل "جلبوع" وبعدها إلى زنازين "أيالون-الرملة" ومن ثم إلى زنازين "مجدو"، وبعدها أصدرت سلطات الاحتلال أمر بإنهاء عزله والذي استمر لثمانية شهور وقامت بنقله إلى أقسام الأسرى بمعتقل "شطة"، ليعيد الاحتلال بعدها عزله مرة أخرى لذرائع واهية، ويقوم بزجه داخل زنازين "هشارون" بعد 20 يوماً على إنهاء عزله الانفرادي السابق.  

يذكر أن الأسير خرواط معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد لأربع مرات.