تسجيل 70 ألف ناخب جديد

لجنة الانتخابات بغزة: هناك معوقات داخلية تتمثل في الاستقطابات السياسية

الانتخابات الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة تتعلق بملف الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

وقال المدير الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية بغزة جميل الخالدي خلال لقاء عدد من الصحفيين: "يجب أن تكون الانتخابات بمثابة خطوة لإعادة العملية الديمقراطية".

وأضاف: "هناك معوقات داخلية تتمثل في الاستقطابات السياسية، والعرقلة الإسرائيلية المتمثلة في عدم عقد الانتخابات بالقدس أو ترهيب واعتقال المرشحين والناخبين".

وتابع: "القدس تشكل تحدٍ كبير وعلى السلطة ممارسة ضغط عبر الحلفاء لعقد الانتخابات فيها، وهناك تخوف من تعطيل الاحتلال للانتخابات فيها"، مُنوّهاً إلى أنّ اللجنة جاهزة لعقد الانتخابات في كافة أرجاء الوطن.

وذكر الخالدي: "بعد اعتماد قانون الانتخابات المعتمد لدينا سجل انتخابي كامل، وهناك 85% من المواطنين مؤهلين للانتخاب، كما سنقوم بفتح مراكز محدودة لتسجيل الناخبين مع مراعاة إجراءات السلامة وفرق متنقلة في الميدان لتسجيل المواطنين".

وأردف: "قرابة 70 ألف ناخب جديد سجل عبر موقعنا، وهذا يعكس تعطش المجتمع خاصة الشباب للمشاركة في الانتخابات"، مُبيّناً أنّ 950 ألف ناخب في غزّة من مجموع نسبة الناخبين المسجلين.

ونوّه إلى أنّه سيتم إنشاء 285 مركز اقتراع بغزة وسيتم زيادتها للحفاظ على الصحة العامة في ظل الجائحة، مُؤكّداً على حق المواطن في الانتخاب بحرية، وهي هذه مسؤولية الجميع بما في ذلك المستوى السياسي والفصائل.