المالكي يتلقّى من نظيره الروسي رسالة ترحيب بالانتخابات الفلسطينية

المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تلقّى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الإثنين، رسالة من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رحّب فيها بالمرسوم الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والمتعلق بإجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وعبّر لافروف في رسالة تسلمها المالكي، من سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين غوشا ليفانفتش، عن ترحيب روسيا في المرسوم، ودعمها الكامل للقيادة الفلسطينية، لحل الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

بدوره، أشاد المالكي خلال لقائه ليفانفتش، بمقر الوزارة في رام الله، اليوم الإثنين، بموقف لافروف ودعمه وموقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأكّد على استعداد لجنة الانتخابات لإجراء الانتخابات العامة،لافتًا إلى سعي القيادة الفلسطينية للطلب من المجتمع الدولي دعم هذه الخطوة، والإشراف عليها، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتمكين أهالي القدس من المشاركة في كافة جوانب الانتخابات، من حيث الترشح والانتخاب.

وقال: "لا يجب أنّ تكون الديمقراطية الفلسطينية رهينة لمزاج الاحتلال"، لافتًا إلى سعي القيادة للتعاون مع المجتمع الدولي ليضع ثقله من أجل ذلك.

وأطلع المالكي، ليفانفتش، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على مبدأ حل الدولتين، وفق القانون والمعايير الدولية المتفق عليها، من أجل إحلال الاستقرار والسلام الدائم في الشرق الأوسط.

ولفت إلى مشاركة دولة فلسطين في جلسة مجلس الأمن للأمم المتحدة يوم غد الثلاثاء، مبيّنًا أنّ أهم المحاور التي سيتحدث عنها في خطابه، وأبرزها تأكيد أهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام الذي دعا له الرئيس، ودور الرباعية الدولية في تحقيق العملية السلمية.

من جانبه، جدّد السفير ليفانفتش، تأكيده على موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، واستمرار التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات والسبل.