هيئة الأسرى: جهود تبذل مع الصليب الأحمر للإفراج عن فؤاد الشوبكي

الأسير فؤاد الشوبكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، على أنّها تواصل جهودها مع الصليب الأحمر ومختلف الجهات القانونية من أجل التدخل للإفراج عن شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي الذي يقبع في عزل "أيلا" ببئر السبع وإنقاذ حياته.

وقال المستشار الإعلامي للهيئة حسن عبد ربه خلال حديثه لإذاعة صون فلسطين المحلية: "نواصل جهودنا مع الجهات القانونية من أجل الإفراج عن الأسير الشوبكي، خاصةً بعد تدهور وضعه الصحي، إثر إصابته بفيروس كورونا".

وفي سياقٍ آخر، أوضح عبد ربه أنّ عدد الأسرى المصابون بـ"كورونا" في سجون الاحتلال تجاوز الـ 300 مصاب منذ بدء الجائحة بينهم 140 مصابا في العام الماضي 2020، وتتركز الإصابات في سجني ريمون والنقب .

وتابع: "لا إصابات خطيرة وحرجة في صفوف الأسرى المصابين بفيروس كورونا سوى الأسيران عبد المعز الجعبة وباسل عجاج اللذان كانا نقلا للمشفى جراء إصابتهما بالفيروس"، مُبيّناً أنّ إدارة السجون تواصل حملة تطعيم الأسرى التي بدأت في سجن عسقلان ومن ثم ريمون وجلبوع والدامون لتشمل خلال الأيام المقبلة كافة السجون وذلك بعد ضغوطات ومواقف سياسية وقانونية .

وفي ختام حديثه، نوّه عبد ربه إلى الحملة الإعلامية التي أطلقتها الهيئة بالشراكة مع المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى، بهدف تسليط الضوء على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال في فصل الشتاء.