لجنة الانتخابات توظف العشرات منذ صدور المرسوم الرئاسي

لجنة الانتخابات المركزية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفاد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم الثلاثاء، بأنّ لجنة الانتخابات قامت بتوظيف عشرات الموظفين الجدد كمُقدمة لتوظيف مئات آخرين في المرحلة المقبلة، وذلك منذ صدور المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات.

وقال طُعم الله خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين المحلية: "سيتم اليوم البدء بتدريب حوالي 80 -100 منهم بالتزامن في الضفة وغزّة على إجراءات الاقتراع والفرز والتسجيل والترشح".

وأوضح أنّ اللجنة أطلقت أمس الإثنين، خدمة جديدة للمواطنين للاستفسار عن تسجيلهم حيث بإمكانهم الاتصال عبر جوالاتهم على #600* ومن ثم إدخال رقم الهوية وبذلك يتعرف كل مواطن على مكان اقتراعه.

وأشار إلى أنّ اللجنة ستقوم اعتبارا من الاسبوع المقبل بتنظيم حملة توعوية كبيرة في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وميدانية لشرح إجراءات التسجيل والترشح والاقتراع للمواطنين بشكل مبسط .

وبيّن أنّ لقاء رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بأعضاء وفد العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي، يأتي استكمالا للجهود الدولية التي تقوم بها اللجنة لدعوة جهات دولية للرقابة على العملية الانتخابية وانعكاسا لأهمية فلسطين لدى الجانب الأوروبية.