أبو سليمة يكشف آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة

فيروس كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة الطوارئ محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة، ومدى انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وقال أبو سليمة، في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى": "يشهد القطاع انخفاضًا كبيرًا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وخاصة الحالات الحرجة والخطيرة في مستشفى غزة الأوروبي والصداقة التركي، بسبب الإجراءات التي اتخذتها وزارتي الصحة والداخلية للحد من تفشي الوباء".

وأضاف: "شهدنا سابقًا مع بداية دخول الجائحة بأيام ارتفاع كبير بعدد الإصابات ووصلنا لـ 280 حالة حرجة وخطيرة واليوم نتحدث عن 45 حالة ما بين خطيرة والحرجة"، لافتًا إلى أنّه وصل مجمع الشفاء الطبي خلال أيام الجائحة إلى 80 حالة كورونا وحاليا نتحدث  17 حالة وأقل من ذلك.

وأكّد على أنّ الحالة الوبائية في قطاع غزة تتجه نحو الأفضل في ظل الإجراءات الوقائية، مردفًا بقوله: "وهذا لا يعني أنّنا غادرنا مربع الخطر".

وأشار إلى أن قدرة المنظومة الصحية وعدد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية هي الدافع لاتخاذ القرارات باستئناف العمليات المجدولة  ومتوقع الأسبوع القادم أن يتم استئناف عمل العيادات الخارجية.