مديرية المرور العامة تعلن غرامات الرقم الجديد في العراق

مديرية المرور العامة تعلن غرامات الرقم الجديد في العراق
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت مديرية المرور العامة غرامات الرقم الجديد في العراق، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021 والذي يبحث عنه العديد من المواطنين في البلاد، عبر محركات قوقل.

للوصول إلى غرامات الرقم الجديد في العراق عبر مديرية المرور العامة اضغط هنا

وحول تاريخ إنشاء المديرية العامة للمرور، منذ إنشاء أول قوة شرطة في العراق في بداية عام 1921، تم استخدام (6) أفراد من الشرطة لتنظيم المرور والمرور في مدينة بغداد وفي بعض الشوارع الهامة، تم اختيار هؤلاء الأفراد لأنهم يتميزون بطولهم.

وفي عام 1927 تم تعيين مفوض مسؤول عن تنظيم السير والمرور في بغداد، وبسبب التغيرات العديدة التي شهدها العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية العامة وغيرها، تغيرت أنماط الحياة وتغيرت تم تطوير مستوى معيشة الفرد وزيادة احتياجاته لوسائل النقل.

وكل ذلك ادى الى تأثير مباشر على النقل والمرور مما ادى الى زيادة عدد المشاكل المرورية ومنها الحوادث وقلة انسياب حركة المرور، والتقليل من ظهور هذه المشاكل المرورية، التشريعات القانونية العراقية تم وضعها لمعاقبة كل من يخالفها لتقليل نسبة الحوادث وتحقيق انسيابية انسيابية لحركة السير والمرور.

وفي سياق آخر، حكمت محكمة مكافحة الفساد في العراق، اليوم الأحد، على مدير شركة (Key Card) التابعة للقطاع الخاص، بالسجن أربع سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن مصدر قضائي قوله: "بناءً على تحقيقات هيئة مكافحة الفساد والجرائم المهمة، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية لمكافحة الفساد حكماً بالسجن أربع سنوات بحق المتهم (بهاء عبد الحسين عبد الهادي)، مدير شركة Key Card، وفقًا لأحكام المادة 310 من قانون العقوبات".

وأضافت: "فرضت غرامة قدرها 10 ملايين دينار (حوالي 7 آلاف دولار) على دفع رشاوى للمتهم أحمد عبد الجليل الرئيس السابق للهيئة القومية للتقاعد".

في أيلول الماضي، اعتقلت قوة أمنية عراقية (بهاء عبد الحسين عبد الهادي) مدير شركة (Key Card) في مطار بغداد الدولي، أثناء محاولته الفرار خارج العراق.