هيئة الأسرى: الأسير الشوبكي في صحة جيّدة وليس مُصاباً بـ"كورونا"

الأسير فؤاد الشوبكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين ثائر شريتح، صباح يوم الأربعاء، على أنّ الأسير الشوبكي صحته جيّدة وخلال الأيام الماضية واجهنا صعوبة حقيقية بشأن التأكد من إصابته بفيروس "كورونا" من عدمها، ولكن الأكيد أنّه غير مصاب بالفيروس.

وقال شريتح، في تصريحٍ صحفي: "إنّ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" داخل السجون يرتفع يوميًا في ظل حالة اللامبالاة التي تتعامل بها إدارة سجون الاحتلال" .

وأضاف: "أنّ غالبية إصابات "كورونا"تتمركز في سجني "ريمون والنقب"، لافتاً إلى أنّه تم أخذ عينات عشوائية من الأسرى وتبيّن إصابة العشرات منهم.

وأوضح أنّ هناك العديد من السجون المكتظة بالأسرى، والاحتلال منذ بداية الجائحة لم يتخذ أي إجراءات وقائية، مشدداً على ضرورة أنّ تتوخى كل وسائل الإعلام الدقة في نقل أخبار شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي، وأنّ تكون حريصة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق آخر، بين أنّ الوضع الصحي للأسير حسين مسالمة المصاب بسرطان الدم خطير جدًا، واليوم هناك محكمة له ونتنمى أن يكون هناك قرارًا بالافراج عنه.

ومن جانبه، قال نادي الأسير: "إنّه من المقرر أنّ تُعقد اليوم جلسة في محكمة بئر السبع التابعة لسلطات الاحتلال للنظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض بالسرطان حسين مسالمة".

يُذكر أنّ عدد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى أكثر من 300 مصاباً.