الرجوب يبحث آخر المستجدّات السياسية مع السفير المصري

الرجوب يطلع السفير المصري على آخر المستجدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية مصر لدى فلسطين طارق طايل، لبحث آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية.

وأطلع الرجوب، السفير طايل خلال اللقاء، على التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الشاملة بعد إصدار المراسيم الرئاسية التي حددت مواعيد عقدها، إضافة للاستعداد لعقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي ستحتضنه القاهرة خلال شهر شباط/ فبراير المقبل.

وأكّد على  ضرورة استمرار التنسيق والتواصل بين فلسطين ومصر على كافة الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وأشاد بالموقف المصري الداعم للحوار الوطني الفلسطيني، والدور الهام الذي لعبته لتذليل العقبات أمام انجاز الاتفاق، موجهًا الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية على دعمهم للحوار.

من جانبه، شدّد السفير طايل على استمرار الدعم المصري للحوار الوطني الفلسطيني للوصول لعقد الانتخابات الوطنية الشاملة على أسس ديمقراطية ونزيهة.

وأكّد السفير، على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وللحقوق الوطنية الفلسطينية والحق في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.