إيران تؤكد على ردّها بقوة إزاء أي تهديد "إسرائيلي" لأمنها

إيران تؤكد على ردّها بقوة إزاء أي تهديد " إسرائيلي" لأمنها
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

صرّح مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، اليوم الأربعاء، أنَّ بلاده لن تتردد في الدفاع عن نفسها، وسترد بقوة على أي تهديد لأمنها.

جاء ذلك بعد  تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، مساء أمس الثلاثاء، كشف من خلالها عن إعداد "إسرائيل" مخطط دقيق لشن هجوم عسكري محتمل على إيران من شأنه أن يحبط أي محاولات للاقتراب من امتلاك قنبلة نووية.

وأكّد روانجي على أنَّ" إسرائيل" تواصل الكذب والخداع لتظهر البرنامج النووي الإيراني بشكل يهدد أمن المنطقة، منوّهاً إلى أنّ تل أبيب تهدف من خلال تهديداتها للتعتيم على أسلحتها النووية وأفعالها التي تهدد استقرار المنطقة برمتها.

وأشار إلى أنّ" إسرائيل"  قد بذلت كل ما في وسعها لهدم الاتفاق النووي المبرم مع طهران، مطالباَ المجتمعَ الدولي بالحذر من ذلك وكذلك قيامه بمسؤولياته تجاه التهديدات الإسرائيلية.

بدوره، قال كوخافي خلال مؤتمر نظمه معهد الأبحاث الدفاعية في جامعة تل أبيب إنَّه :"طلب من فرقة العمل وضع خطط جديدة للتصدي لأي تهديد نووي إيراني في حال اتُخذ قرار سياسي باستهداف طهران، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وزعم بأن  إيران تمتلك كمية من اليورانيوم المخصب غير المسموح بها وأجهزة الطرد المركزي التي طورتها، مما يسمح لها بتسريع عملية تطوير قنبلة نووية.

وشدّد كوخافي على معارضته للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني حتى لو تم إدخال تعديلات عليه، داعياً إلى إبقاء العقوبات المفروضة على طهران.