إصابة 31 عسكريًا

الحصيلة النهائية لأحداث المواجهات بين المتظاهرين وقوات الجيش أمس بطرابلس

مظاهرات لبنان
حجم الخط

طرابلس - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلام لبناينية، عن إصابة 31 عسكريًا من عناصر الجيس، بجروح مختلفة ورضوض جراء تعرضهم للاعتداء والرشق بالحجارة وقنابل المولوتوف والمفرقعات النارية، خلال التظاهرات التى وقعت أمس بمدينة طرابلس شمالي لبنان.

وأوضح الجيش اللبناني، في بيان نشره اليوم الأربعاء، أنّ الاعتداءات التي تعرضت لها القوات المسلحة في مدينة طرابلس شملت أيضا تضرر آليات عسكرية وعتاد.

ونوّه إلى أنّ ألقى القبض على 5 أشخاص لإقدامهم على التعدي على الممتلكات العامة والخاصة وافتعال أعمال شعب والتعرض للقوى الأمنية، وإحالتهم إلى سلطات التحقيق القضائية المختصة.

بدوره، ذكر الصليب الأحمر اللبناني، أنّ أحداث المواجهات التي شهدتها طرابلس بين المتظاهرين وقوات الجيش، أدّت إلى إصابة 36 شخصًا تم إسعافهم في المواقع التي أصيبوا بها، بالإضافة إلى 9 جرحى تم نقلهم إلى المستشفيات.

يشار إلى عدد من المناطق اللبنانية، شهدت مظاهرات ووقفات احتجاجية تنديدًا بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ورفضًا لاستمرار حالة الإغلاق العام الشامل للبلاد الرامية إلى وقف تفشي وباء كورونا.

واعتبر المحتجّون أنّ حالة الإغلاق أثّرت سلبًا على أوضاعهم الاجتماعية جراء إغلاق الأنشطة الاقتصادية والصناعية والتجارية على نحو أفقدهم مقومات الصمود المعيشية الأساسية وأدى إلى عدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية.