"العمل يجري على قدم وساق"

كحيل: لجنة الانتخابات اجتمعت مع الفصائل بالضفة وجاري التخطيط لزيارة غزة

تفاصيل اجتماع رئيس لجنة الانتخابات مع الفصائل في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل اليوم الخميس، على أن لجنة الانتخابات المركزية اجتمعت مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة وجاري التخطيط لزيارة قطاع غزة.

وقال كحيل في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، إن زيارة اللجنة لقطاع غزة ستكون عقب استصدار التصاريح اللازمة للوصول إلى هناك.

وأضاف: "العمل يجري على قدم وساق من أجل انجاح العملية الانتخابية بالشراكة مع الفاعلين كافة"، مشيرًا إلى وجود تحضيرات لاجتماع مع ممثلي الفصائل على المستوى الفني لإطلاعهم على تفاصيل إجراءات اللجنة في كافة مراحل العملية الانتخابية.

وتابع كحيل: "سيكونون هم نقاط الاتصال المباشرة بين اللجنة والفصائل خلال مراحل الانتخابات، وتواصلنا مع مؤسسات المجتمع المدني، ومن المتوقع أن نعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة مع وسائل الإعلام".

ولفت إلى أن الخطوة التالية بعد عملية انتهاء تحديث البيانات هي توزيع السجلات على مراكز الاقتراع لإخراج السجل النهائي قبيل بدء اجراء الانتخابات، مشيرًا إلى  أنّ "بيانات سجل الانتخابات ستستخدم لانتخابات المجلس التشريعي والانتخابات الرئاسية على حدٍ سواء".

وذكر المدير التنفيذي، أن من يبلغ عامه الثامن عشر سيتم إضافته إلى السجل الانتخابي، لافتًا إلى أنه "يبلغ حاليًا عدد المسجلين نحو 2 مليون و 200 ألف".