مصر والأردن تطلبان عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

مصر والأردن تطلبان عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، عن مبادرة مشتركة بين الأردن ومصر، تقدما فيها عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في شباط/ فبراير المقبل.

وأكّد الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، على أنّ الأمانة العامة تلقت مذكرتين من كل من المندوبية الدائمة للأردن ومصر، تطلب فيها عقد هذا الاجتماع، وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأشار زكي إلى أنّ الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرتين على الدول الأعضاء؛ لإبلاغهم بموعد الاجتماع الوزاري الحضوري الطارئ يوم 8 شباط/ فبراير المقبل.

وجاء في المذكرتين: "في ضوء التطورات، التي تشهدها المنطقة والتي تستوجب موقفاً عربياً جامعاً، يُحقق الحماية للأمن القومي العربي، ويخدم المصالح العربية المشتركة، ويُعزز التضامن العربي المشترك، ويُعيد التأكيد على الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وقام كل من الأردن ومصر، بإجراء اتصالات مع الدول العربية، الأعضاء بالجامعة العربية؛ للتشاور حول أهمية تحقيق مثل هذه الغايات، والعمل على تعظيم ما يجمع الدول العربية من نقاط التقاء، وتحييد أيّ نقاط للخلاف"، حسب وكالة "عمون" الأردنية،