شاهدوا: مئات الهنود يسحبون شاحنة ضخمة انزلقت فى ممر ضيق

مئات الهنود يسحبون شاحنة ضخمة انزلقت فى ممر ضيق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في عملية إنقاذ فريدة من نوعها، اجتمع مئات القرويين في إحدى قرى ولاية ناجالاند في الهند لسحب شاحنة عالقة من ممر ضيق يبلغ عمقه 70 قدمًا تقريبًا، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لحظة سحب الشاحنة وانتشرت اللقطات على نطاق واسع عبر الإنترنت.


وبحسب التقارير المحلية، كانت الشاحنة التي تحمل الزنجبيل متجهة إلى ديمابور عندما فقدت السيطرة فجأة وسقطت في المنحدر. ولكن قرويين من قرية كوتسابو في منطقة فيك استجابوا على الفور للحادث وتمكنوا من سحب الشاحنة إلى الطريق.

وتُظهر مقاطع الفيديو التي يتم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي القرويين يستخدمون الحبال والكروم لسحب الشاحنة، حتى أنهم غنوا في انسجام تام لتشجيع بعضهم البعض أثناء عملهم.

55408-حشد-الاهالى-يحيط-الشاحنة.jpg
ووفق صحيفة The Indian Express ، نقل مشرع ولاية ناجالاند والمتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا، ممونلومو كيكون ، فيديو سحب القرويين للشاحنة على حسابه بموقع "تويتر"، وشارك الفيديو الذي يشيد فيه بـ "روح الوحدة" التي جعلت العملية ناجحة، وتم مشاهدة الفيديو منذ ذلك الحين أكثر من مليون مرة.

وفي حديثه مع إيست موجو ، قال رئيس مجلس قرية كوتسابو زاشيفيزو رااخو إنه تمت دعوة رجال القرية الذين كانوا "لائقين وغير مرضى" للمساعدة و "حضر حوالي مائة رجل بشكل إيجابي لعملية الإنقاذ". وأضاف أنه انتهى بأسرع مما كان متوقعا، وأن المساعدة من القرويين مطلوبة لأن قرية كانت نائية وليس بها آلات ثقيلة.

وسقطت الشاحنة على بعد أمتار قليلة على الطريق عند نقطة تحول، وربطوا الحبال بالشاحنة وصنعوا درجات من نبات الخيزران لمنع الشاحنة من الانزلاق إلى أسفل عند سحبها، وقاموا بتطهير المناطق التي ستلتف فيها الإطارات، وهذه هي الطريقة التي تمكنوا بها من التخلص منها بسهولة.

49448-تجمع-قروي-لسحب-الشاحنة.jpg
وأضاف التقرير أن الشاحنة كانت تقل ثمانية ركاب بمن فيهم السائق، لكن لم يصب أحد بجروح بالغة، وربطت العديد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي بين أوجه تشابه بين طقوس دينية لبعض سكان القرية والتقنية المستخدمة في سحب الشاحنة، إلا أن الكثيرين انتقدوا أيضًا سوء حالة الطرق التي تسببت في مثل هذه الحوادث.