من هو مصفف الشعر محمد الصغير على ويكيبيديا ؟

من هو مصفف الشعر محمد الصغير على ويكيبيديا ؟
حجم الخط

وكالة خبر

من هو مصفف الشعر محمد الصغير على ويكيبيديا حيث حرص عدد كبير من الفنانين والفنانات في جمهورية مصر العربية على توجيه رسائل النعي لأسرة الراحل محمد الصغير الذي توفي بعد صراعه مع فيروس كورونا المستجد، فمن هو محمد الصغير؟

يعتبر محمد الصغير من أشهر مصففي الشعر في جمهورية مصر العربية والعالم العربي، وحقق نجاحا كبيرا في مهنته التي امتهنها لأكثر من 40 عام، قدم خلالها خبراته المكتسبة في المجال.

بدء محمد الصغير في مجال تصفيف الشعر منذ صغره، حيث لم يتمكن من اتمام دراسته وتوجه إلى العمل كمصفف شعر في محل أحد أقاربه، ثم توجه إلى باريس واحترف المهنة هناك لكنه عاد مرة أخرى إلى مصر محملا بخبرة أكبر وحرفية أعلى، فافتتح كوافير هليوبوليس الذي اكتسب شهرة عالية.

وقال محمد الصغير في تصريح سابق أنه كان على خلاف مع والده بسبب رفضه لعمله كمصفف شعر لكنه أحب هذه المهنة وصمم على العمل بها وترك بصمة جمالية فيها.

وكان المصفف محمد الصغير قد حصل على جائزة
Oscar viewing award  العالمية والتي تمنحها مؤسسة أمريكية متخصصة في عالم الجمال، وقدم عدد كبير من فناني العالم العربي تهانيهم للصغير بعد حصوله على الجائزة.

وخلال سنوات عمل محمد الصغير في تصفيف الشعر، قام الصغير بتصفيف شعر عدد من النجمات وأبرزهم صوفيا لورين، كما تعامل مع بيوت أزياء شهيرة.

يجدر الذكر أن مصفف الشعر العالمي محمد الصغير هو والد الإعلامية المصرية مها الصغير زوجة الفنان المصري الشهير أحمد السقا.