خارجية الاحتلال: فتح تحقيق بحادث انفجارٍ وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

وزارة خارجية الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه سيتم فتح تحقيق في الانفجار الذي وقع اليوم قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي.

وأكدت الوزارة في بيانها الصحفي، على أنه لم يتم تسجيل أية إصابات، مشيرة إلى أن السلطات الهندية تجري تحقيقا وهي على اتصال مع الجهات الإسرائيلية ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن الوزير غابي أشكنازي، أعز للعاملين في السفارة باتخاذ كافة الخطوات الأمنية المطلوبة.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، نقلًا عن موظف إسرائيلي رفيع إن قوات الأمن الهندية وكافة الجهات الأمنية الإسرائيلية تتعامل مع الانفجار على أنه "حدث أمني"، ويجري التحقيق في ما إذا كانت السفارة هدف الانفجار.

وأفادت بأن الهند نقلت رسالة إلى "إسرائيل"، عبر السفير في دلهي رون مالكا، بأنها ستبذل كل ما بوسعها من حماية من أجل حماية الممثليات والدبلوماسيين الإسرائيليين في الهند.

يشار إلى أن الشرطة الهندية في نيودلهي، أعلنت ظهر يوم الجمعة، عن انفجار عبوة ناسفة قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، دون وقوع أي إصابات.

وحسب ما أوردته قناة  "NDTV" الهندية، أكدت الشرطة على أن انفجارا وقع على رصيف خارج مبنى السفارة الإسرائيلية مما أدى إلى تضرر سيارات كانت متوقفة في المكان.

ووفقًا لما أوردته التقارير الأولية، أفادت بأن الانفجار لم يؤد إلى وقوع إصابات، فيما انتشرت الشرطة بشكل مكثف وطوقت مكان الحادث.

وأشارت القناة، إلى أن الانفجار وقع على بعد أقل من كيلومترين من منطقة فيجايا تشوك، حيث كان الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، يعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي وكبار أعضاء الحكومة.