الإعلام العبري: وفد "إسرائيلي" سيتوجه للمغرب الشهر المقبل

المغرب واسرائيل.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إنّه من المقرر أنّ يتوّجه وفد إسرائيلي يرأسه مستشار الأمن القومي، مئير بن شابات، إلى المغرب، الشهر المقبل، لبحث استمرار تطبيع العلاقات بينهما.

ووفقاً لمصادر عبرية، فإنّ الطرفان، اتفقان على تشكيل فرق عمل "ستعمل على التوصل إلى اتفاقيات تعاون بين البلدين في العديد من المجالات ومنها الاستثمارات والفلاحة والمياه والبيئة والسياحة والعلوم والابتكار والطاقة، لافتةً إلى أنّ من المتوقّع أيضاً أنّ يصل وفد مغربي إلى "إسرائيل" في الشهر المقبل.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإنّ مكتب نتنياهو يسعى إلى تنظيم زيارة للملك المغربي، محمد السادس، إلى "إسرائيل"، خلال الأسابيع القريبة المقبلة، قبل الانتخابات العامة الإسرائيلية المقررة 23 آذار/ مارس المقبل.

وقالت الصحيفة العبرية: "إنّ الموظفين في مكتب نتنياهو ومجلس الأمن القومي التابع له، يضغطون باتجاه إجراء الزيارة في أقرب فرصة ممكنة، بمجرد رفع الإغلاق المفروض على مطار بن غوريون، في الأول من شباط/ فبراير المقبل".

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ نتنياهو مصمم على إنجاح هذه الزيارة، ويرى فيها "ورقة مهمة يمكن الاستفادة منها في حملته الانتخابية"، وهو "يسعى إلى أنّ يُنظر إليه على أنّه الشخص الذي جلب إلى البلاد ملك المغرب، الذي يحظى أيضًا بالتبجيل من قبل مئات الآلاف من المغاربة في البلاد.