ستُوزّع بالضفة وغزة

الصحة برام الله: سنتلقى لقاح كورونا خلال أيام وسنبدأ فورًا بالتطعيم

كورونا فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة الصحة الفلسطنية، مساء يوم السبت، عن الموعد التي ستتلقى فيه لقاحات فيروس كورونا، وعن آلية توزيعه في محافظات الوطن.

وقال عضو لجنة الطوارئ العليا لمواجهة فيروس كورونا ومدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار: "ستتلقى الوزارة خلال أيام تطعيمات من 3 مصادر (فايزر- سبوتنيك الروسي – استرازينكا) وستتوفر بكميات كبيرة وسنبدأ فورًا بالتطعيم"،

وأضاف النجار، في حديث لإذاعة صوت القدس: "سنبدأ بالطواقم الطبية التي تقدم الخدمة الطبية لمرضى كورونا، والدوائر الأبعد من ضعاف المناعة وكبار السن"، لافتًا إلى أنّ "هذه الكميات سيتم توزيعها في كافة محافظات الوطن، قطاع غزة والضفة".

وتابع: "إنّ وزارة الصحة، منذ ظهور الطفرات الجديدة من فيروس كورونا، بدأت بعملية مراقبة لحركة المعابر، وجمع عينات لإجراء الفحوصات" لافتًا إلى أنّ المجموعة الأولى من العينات أظهرت 18 إصابة في المحافظات الشمالية، بالإضافة إلى 11 إصابة جديدة في مدينة بيت لحم التي تشهد إجراءات مشددة.

وأكّد على أنّ المرحلة المقبلة تشهد تشديد أكثر، مردفًا بقوله: "بدأنا بعملية رسم الخارطة الوبائية من أجل الحد من التفشي، وهذا يتطلب مزيد من الحرص والوعي من المواطنين".

ودعا المواطنين إلى الالتزام بلبس الكمامة وبكافة إجراءات التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، من أجل استمرار السيطرة على الوباء، مُؤكّدًا على أنّ ما يدور على الطاولة هو تشديد الإجراءات والإغلاقات للحد من تفشي الطفرة الجديدة من فيروس كورونا.

وأوضح أنّ الطفرة الجديدة عبارة عن طفرات خطيرة وتؤثر على منطقة ارتباط بخلايا الرئتين وبالتالي له تأثير بسرعة انتشار الفيروس، مشيرًا أنّ "الدراسات المتوفرة حتى الآن هي أن التطعيمات العالمية تسيطر على الطفرة الجديدة من الفيروس".