الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأحد، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي مدينة القدس، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، 4 من المستوطنين المنتمين لما يعرف بجماعة التلال الإرهابية، خلال احتجاجات جرت في القدس.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن المئات من المستوطنين تظاهروا احتجاجًا على مصرع أحد أفراد الجماعة خلال ملاحقة الشرطة الإسرائيلية له قرب رام الله منذ نحو شهر، ونقل المعتقلين للتحقيق، وسيتم عرضهم على المحكمة اليوم.

وبدورها، أكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت رئيس نادي سلوان الرياضي مروان الغول.

وأوضحت أن قوات الاحتلال داهمت منزل الغول واقتادته إلى مقر النادي في بلدة سلوان جنوب الأقصى وفتشته وعبثت بمحتوياته واستولت على العديد من الملفات، قبل ان تعتقله.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب باسل داوود أبو صبيح (22 عاما)، اثناء مروره على حاجز عسكري في منطقة الفحص على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل.

وفي محافظة جنين، اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات واسعة في بلدة قباطية، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لها بعشرات الآليات العسكرية فيما اعتقلت ثلاثة شبان.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: بشار ابو الرب ومحمد علي أبو الرب وأحمد علي جبر زكارنة بعد تفتيش منازلهم في أحياء مختلفة من البلدة.

وأشارت إلى إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية خلال المواجهات التي دارت في البلدة التي تشهد حملة اعتقالات واسعة وملحوظة في الفترة الأخيرة.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنين على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز حوارة العسكري اعتقلت بعد منتصف الليلة الماضية المواطنين عمران حشاش ومحمد كايد حشاشن، وهما من مخيم بلاطة شرق نابلس.