وجهت رسالة مهمة للمواطنين

داخلية غزة تنشر كشف المسافرين عبر معبر رفح يوم الإثنين 1 فبراير 2021

معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، صباح يوم الأحد، كشف وآلية السفر عبر معبر رفح البري، خلال فتحه استثنائياً أربعة أيام "من الإثنين إلى الخميس".

وقالت الهيئة، في تصريح وصل "خبر" نسخة عنه: "إنّ السفر ليوم غدٍ الإثنين الموافق 1 فبراير، سيكون للمسافرين في الحافلات من الأولى حتى الخامسة من الكشف المرفق"، داعيةً إياهم إلى التوجه الساعة 4 فجراً للصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم، وعدم اصطحاب مرافقين من غير المسافرين.

وأوضحت أنّه على المسافرين في الحافلات المذكورة "من 1 إلى 5" التوجه لإجراء فحص "كورونا" اليوم الساعة 11 صباحاً في المراكز الصحية المعلن عنها سابقاً من وزارة الصحة، وهي: "محافظة شمال غزة في مركز هالة الشوا/ بيت لاهيا"، و"محافظة غزة في مركز الشاطئ".

أما "محافظة الوسطى في مركز النصيرات القديم"، و"محافظة خانيونس في مركز جورة اللوت/ قرب دوار التحلية"، و"محافظة رفح في عيادة الشابورة/ قرب مدارس العرب".

وأشارت إلى أنّه على المسافرين في باقي الحافلات انتظار إعلانات جديدة بخصوص موعد إجراء الفحص، وموعد سفرهم خلال الأيام القادمة.

وتابعت: "بينما على المسافرين أصحاب جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2020، التوجه فوراً لتحديث بياناتها لدى مديريات الداخلية كلّ في محافظته".

وأكدت الهيئة على ضرورة إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، وإحضار حجة عدم ممانعة لسفر الأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

رابط كشف المسافرين : اضغط هنا