نقيب المعلمين بغزة يعلن تفاصيل جديدة تتعلق بمستحقات الموظفين

الموظفين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نقيب المعلمين في قطاع خالد المزين، ظهر يوم الأحد، تفاصيل جديدة تتعلق بملف مستحقات الموظفين.

وقال المزين، لإذاعة صوت الأقصى خلال حديثه لبرنامج مع الناس: "هناك جملة من القضايا في سلك التعليم يعاني منها المعلم في قطاع غزة تحتاج إلى تكاثف الجميع للوصول إلى حلول حتى ينعم المعلم بحياة كريمة".

وأضاف أن قضية المستحقات حق للموظف ولكن قبل المستحقات نريد زيادة نسبة الراتب وصولا للراتب الكامل، متابعًا: "ننتظر من الحكومة آليات محددة لقضية استفادة الموظفين من مستحقاتهم وربما مع هذا الأسبوع يصدر قرارات بهذا الشأن".

وأردف: "طالبنا بأن يستفيد جميع الموظفين من المستحقات وهو مطروح حالياً على طاولة الحكومة للنقاش فيه ووعدنا بأن يكون في الفترة القريبة القادمة مؤشرات إيجابية لاستفادة الموظفين من المستحقات، هناك اجتهادات بتحسين نسبة الراتب ورؤيتنا في عام 2021 أنه لا بد من تحسين نسبة الراتب ورفعنا فيه مذكرة وهناك مؤشرات إيجابية بذلك وننتظر قرارات الحكومة القادمة بهذا الشأن".

ونوه إلى أن ديوان الموظفين العام أتم إجراءات التثبيت لعقود المعلمين حتى نهاية 2018، وأنه من بداية عام 2019 وحتى اللحظة لا زال أكثر من 1000 معلم على بند العقود وهناك الكثير من المطالبات بتثبيتهم وحفظ حقهم، لا سيما مع قدوم الانتخابات. 

وذكر المزين: "توجهنا للأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الموظفين خلال الأسبوعين الماضيين لحل قضية المعلمين أصحاب العقود الذين تقدموا عبر مسابقات رسمية وهناك وعود بإنجاز ملفهم ولنا لقاء مع ديوان الموظفين هذا الأسبوع لمتابعة الأمر".