صحيفة عربية تؤكّد رفض تعامل بايدن مع نتنياهو

صحيفة تؤكّد رفض تعامل بايدن مع نتنياهو
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

أكدت صحيفة كويتية، اليوم الأحد، على أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، تجاهل رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، ورفض الرد على اتصاله.

وقالت صحيفة (الجريدة) الكويتية: "الرئيس الأمريكي جو بايدن، تجاهل رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، وخلافاً للعادة لم يهاتفه في الأسبوع الأول من التنصيب، ورفض الرد على اتصال منه، رغم اتصاله بعدد كبير من رؤساء الدول الحليفة للولايات المتحدة".

ونوهت إلى أنّه بعد اتصال بايدن برؤساء الدول، واتصال وزير خارجيته أنتوني بلينكن، بنظيره "الإسرائيلي" غابي أشكنازي، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، بنظيره "الإسرائيلي" مئير بن شبات، توقع نتنياهو أنّ يتلقى اتصالاً من بايدن، وعندما لم يحصل ذلك بادر هو إلى مهاتفته، لكن الرئيس الأمريكي، رفض تلقي الاتصال.

وأشارت إلى أنّه لم يستبعد أنّ يُجري اتصال بين الرجلين بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع بالعاصمة الأمريكية، فإنّها المرة الأولى، التي لا يتصل بها رئيس الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول من تسلمه المنصب، برئيس وزراء إسرائيل".

وفي ذات السياق، التقى قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال كينيث ماكينزي، خلال زيارته "إسرائيل"، وزير الجيش بيني غانتس، وقائد الأركان أفيف كوخافي بإيعاز من بايدن، ولم يلتقِ بسكرتير نتنياهو العسكري، أو أحداً من مكتبه، كما جرت العادة.