وقفة تضامنية برام الله لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال

وقفة تضامنية برام الله لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك أهالي الأسرى وأسرى محررين في وقفة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية ظهر يوم الأحد، قرب دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء لإسناد الأسرى في سجون الاحتلال في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث رفع المشاركون شعارات "أوقفوا سياسة الموت البطيء"، "أنقذوا حياة الأسرى ضحايا الإهمال الطبي".

ووجه المشاركون رسائل تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل، وإدخال أطباء إلى السجون لمعالجة الأسرى المرضى والمصابين بالفيروس، في ظل إصابة 200 أسير، بينهم ثلاثة في حال الخطر.

وبدوره، بين منسق القوى الوطنية برام الله عصام بكر أن الأسرى هم ضحايا الإهمال الطبي المتعمد وإدارات السجون تتفن بإجراءاتها القمعية بحقهم في مخالفة خطيرة لكل القوانين والأعراف الدولية".

ومن جهته، طالب الأسير المحرر محمد التاج في كلمة له، بغضب جماهيري عارم في كل المواقع، لأن الشعب هو الوحيد القادر على لجم الاحتلال وليس استجداء المجتمع الدولي ،مشددًا على أن الأسرى باتوا في خطر محدق.

ودعا الصليب الأحمر للتدخل الفوري وإجبار الاحتلال على علاج الأسرى، مردفًا: "إما العمل بشكل فوري وجاد أو انتظار جنازات جديدة".

يشار إلى أن هيئة شئون الأسرى والمحررين أعلنت السبت، عن ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بفايروس كورونا، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونوهت الهيئة في بيان صحفي، إلى أنّ 200 أسير في سجون الاحتلال أصيبوا بفيروس "كورونا" منذ مطلع العام الجاري، ما يرفع عدد الاصابات الإجمالي إلى حوالي 340 إصابة، مشيرة إلى أنّ الإصابات تركزت معظمهما في سجني "ريمون" و"النقب".