تعرف على موعد الانتخابات الرئاسية السورية 2021

11703Image1-1180x677_d.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تعرف على موعد الانتخابات الرئاسية السورية 2021 حيث صرح وزير الخارجية السوري في نظام الأسد فيصل المقداد في حوار على قناة الميادين اللبنانية إن الانتخابات السورية الرئاسية ستجري في موعدها المحدد مسبقا وضمن الأصول المحددة دون حدوث تغيير.

ووفقا لتصريح فيصل المقداد فإن موعد الانتخابات الرئاسية السورية من المقرر أن يكون في المدة الواقعة بين 16 أبريل/ نيسان و16 مايو/ أيار 2021 كالمعتاد في الجولات السابقة.


وأوضح المقداد أن حكومته على أتم الاستعداد لتقديم السكن والعلاج والغذاء والدراسة لكل لاجئ سوري يرغب في العودة إلى بلده سوريا، مؤكدا إن سوريا مفتوحة لكل اللاجئين.

وذكرت وسائل إعلام سوريا أسماء المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية السورية وهم: بشار الأسد الرئيس الحالي ومرشح حزب البعث، جمال سليمان ممثل ومرشح تيار حزب الغد السوري، فهد المصري مرشح مستقل، عبد الله الحمصي مرشح مستقل.

 

وكانت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت قد صرحت في وقت سابق إن نظام الأسد يعرقل عملها قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت كرافت على ضرورة أن يشارك نظام الأسد بشكل هادف في عمل اللجنة الدستورية، لتقديم دستور يمثل مختلف أطياف الشعب السوري بأكمله.

 

كما دعت كرافت إلى السماح بمشاركة جميع النازحين واللاجئين السوريين بأي انتخابات سورية سيتم اجرائها وفقا لما يقره الدستور الجديد، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة لن تعترف بالانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في حال حدوث تزييف.