رابط حساب المعدل التراكمي ناجح راسب في جامعة مؤتة

رابط حساب المعدل التراكمي ناجح راسب في جامعة مؤتة
حجم الخط

وكالة خبر

رابط حساب المعدل التراكمي ناجح راسب في جامعة مؤتة حيث يهتم الطلبة في جامعة مؤتة كل فصل بحساب المعدل التراكمي فتكثر عمليات البحث عن رابط حساب المعدل التراكمي في جامعة مؤتة لمعرفة النتائج بدقة.

لحساب المعدل اضغط هنـــا

طريقة استعمال برنامج حساب المعدل التراكمي:

للحصول على معدل تراكمي دقيق تماما يجب تزويد البرنامج بعدة معلومات مطلوبة لإتمام المهمة بنجاح وهي كالتالي:
- المعدل التراكمي: وهو المعدل الحالي للطالب، أما طلبة السنة الجامعية الأولى الذين لم يحصلوا على معدل بعد فيجب أن يدخلوا صفر في هذه الخانة.
- عدد الساعات الداخلة في حساب المعدل التراكمي: ويجب الانتباه إلى أن عدد الساعات الداخلة في احتساب المعدل التراكمي تختلف عن عدد الساعات التي نجح بها الطالب، وذلك لوجود مواد تتطلب النجاح كمواد استدراكية، أما طلبة السنة الأولى فجيب إدخال صفر في هذه الخانة.
- يجب ادخال بيانات المواد المعادة: وهي عدد ساعات المادة المعادة، العلامة قبل الإعادة، العلامة المتوقعة، وفي حال وجود أكثر من مادة انقر على زر إضافة حقل مادة جديد وللإلغاء اضغط حذف.
- عند اتمام ادخال كل البيانات المطلوبة قم بالنقر على زر حساب المعدل وسوف تظهر لك النتيجة الخاصة بك على الفور.

ويعتبر المعدل التراكمي هو معدل جميع المساقات التي درسها الطالب نجاحا أو رسوبا حتى تاريخ حساب المعدل، أما عن طريقة حساب المعدل التراكمي فتتم بنفس الطريقة التي يحسب بها المعدل الفصلي عدا أن الساعات المعتمدة للمادة المعادة تدخل مرة واحدة في مجموع الساعات المعتمدة.

وتؤخذ آخر علامة حصل عليها الطالب في المساق، ويجري حساب المعدل بضرب علامة كل مساق في عدد ساعاته المعتمدة وقسمة مجموع حواصل الضرب  الناتجة على مجموع الساعات المعتمدة، وتحسب كل المعدلات لأقرب منزلة عشرية واحدة.