شاهدوا: كلب ضال يتجمد من برودة الجو فى 54 درجة تحت الصفر بسيبيريا

كلب ضال يتجمد من برودة الجو فى 54 درجة تحت الصفر بسيبيريا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أنقذ قرويون في سيبيريا بأعجوبة كلبًا ضالًا تم العثور عليه متجمدًا حيًا في البرد القارس، وكان الحيوان المغطى بالجليد على وشك الموت في درجات حرارة تقل عن 54 درجة مئوية عندما سمع عامل في المستشفى صرخاته اليائسة طلبًا للمساعدة.

71664-الكلب-بعد-العناية-به.jpg
وأخرج مجموعة من السكان المحليين الكلب من الجليد، حيث سمع عامل في مطبخ المستشفى في قرية تشوراباتشا، على بعد 3150 ميلًا شرق موسكو، أنين الحيوان اليائس، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكان الكلب الضال على وشك الموت، بعدما أصبح مغلفًا بالجليد عدا رأسه فقط التى كانت غير مغطاة بالثلج، وفى البداية لم يتمكن الطاهي من إخراج الكلب من الجليد، لذا طلب المساعدة من قرويين آخرين الذين وصلوا ومعهم الأدوات اللازمة للتخلص من الجليد.

ونشرت الصحيفة البريطانية مقطع فيديو يوثق الواقعة وتظهر الرجل المحلي تيرينتي تومسكي، فى الأربعينيات من عمره، وهو يعمل على إخراج الحيوان في البرد القارس، وبمجرد إخراج الكلب، تم اصطحابه إلى الدفء وتغذيته، وقام طبيب بيطري محلي بتضميده، فيما تبنى الطاهي الذي سمع صرخات الحيوان.

والكلب لديه علامة في أذنه تظهر أنه ضال وتم القبض عليه وتطعيمه وتعقيمه ثم إعادته إلى الشارع، وجاء الحادث في أقسى شتاء منذ عقد ونصف، يمر على ياقوتيا، وهي منطقة في سيبيريا، وتعتبر أبرد منطقة مأهولة بشكل دائم في العالم، وبالمقارنة، كانت أبرد درجة حرارة على الإطلاق في بريطانيا -27.2 درجة مئوية  في عامي 1895 و 1982.