بدران: الانتخابات وسيلة لتحقيق الوحدة الفلسطينية وتوحيد النظام السياسي

بدران
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران: إن "الانتخابات وسيلة وأداة نحو تحقيق الوحدة الفلسطينية وتوحيد النظام السياسي الفلسطيني".

وتابع في تصريح صحفي مساء يوم الأحد: "نحرص على ألا تتعارض الانتخابات مع أصل القضية الفلسطينية، وأننا شعب تحت الاحتلال، مشيرًا إلى أنه لابد من نقاش البرنامج السياسي الذي نريد أن نوصل شعبنا إليه بعد فشل مسار أوسلو أثناء مباحثات القاهرة.

وأوضح أن الحركة تريد سقفًا سياسيًا يتجاوز "أوسلو"، والتحضير لمرحلة جديدة والاتفاق على وسائل مقاومة الاحتلال، منوهًا إلى أن وثيقة الوفاق الوطني ربما تكون أرضية للبرنامج السياسي في نقاشات وحوارات القاهرة.

وأشار إلى أن الحوارات الوطنية أرضية حقيقية للوصول إلى تحقيق أهداف شعبنا، والتوصل إلى توافق فلسطيني أولي، مؤكدًا على الإصرار بموضوع التزامن في الانتخابات لإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في اختيار قياداته ولا يقتصر الأمر على المجلس التشريعي.

وأفاد بأنه في القاهرة سيتم التوقف عند المحكمة الدستورية بألا تتدخل في الانتخابات أو نتائجها، وأن تكون خارجها لأنها تشكلت دون توافق، وبدون مسوغات قانونية.

وختم بالقول: "بيئة الضفة تخلو من الحريات، ولا بد من وجود بيئة مناسبة لكي تتحرك القوى الفلسطينية دون التخوف من اعتقال واستدعاء أو ملاحقة".