الاثنين.. تفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021

الاثنين.. تفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021
حجم الخط

وكالة خبر

الاثنين تفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 1 2021 حيث أعلنت مصادر إعلامية مساء اليوم الأحد 31 يناير/ كانون الثاني إن تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار سيكون مساء غدا الاثنين.


ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط الفحص غدا، على أن تبدأ عملية الصرف صباح غدا الثلاثاء الثاني من فبراير/ شباط، عبر أفرع البريد المعتمدة بواقع 100 دولار لمائة ألف أسرة غزية.


ويترقب المواطنون في قطاع غزة منذ أيام تفعيل رابط فحص المنحة القطرة للأسر الفقيرة والمتعففة بقطاع غزة لفحص الأسماء الخاصة بهم عبر الرابط.


ووصل السفير القطري محمد العمادي مساء اليوم الأحد إلى قطاع غزة عبر معبر إيرز بيت حانون شمال قطاع غزة مصطحبا معه أموال المنحة القطرية.


وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد أعلن للمستفيدين من المحنة القطرية أن تمديد المنحة القطرية سيكون لعام جديد وليس فقط لستة أشهر كما ورد في وقت سابق.


يجدر الذكر إن المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة والمتعففة تصرف من قبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة منذ قرابة العام ونصف، وتدرس الشؤون الاجتماعية حالة العائلات قبل اضافتها إلى كشف المنحة القطرية، لضمان وصول المنحة القطرية إلى مستحقيها من أبناء قطاع غزة.


يذكر أن معدلات البطالة في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات في ارتفاع مستمر، خاصة مع بدء انتشار وباء كورونا في قطاع غزة.