لجنة الانتخابات: عملية التسجيل للصحفيين وهيئات الرقابة ستكون الكترونية

لجنة الانتخابات: عملية التسجيل للصحفيين وهيئات الرقابة ستكون الكترونية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله صباح يوم الإثنين، على أن عملية التسجيل للصحفيين وهيئات الرقابة ستكون الكترونية بدون الذهاب إلى مقرات لجنة الانتخابات وهذا من باب تخفيف الجهد ومن أجل تفادي معوقات فيروس كورونا لحماية الجميع.

وقال طعم الله في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين": "من شروط اعتماد الصحفيين أن يكونوا عاملين ضمن مؤسسة صحفية وأن تكون تلك المؤسسة معتمدة، ومن شروط اعتماد الرقابة على العملية الانتخابية للمؤسسات، أن تكون هيئة الرقابة ضمن مؤسسة تعمل في مجال الديمقراطية".

وأضاف أن عملية اعتماد الصحفيين وهيئات الرقابة ستبقى مفتوحة من اليوم وحتى قبل أسبوع من بدء عملية الاقتراع، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الصحفيين والمراقبين وفق معايير النزاهة والشفافية وذلك وفق قانون الانتخابات.

وتوقع أن يصل عدد من سجلوا للانتخاب إلى 2 مليون مواطن ومواطنة مع نهاية شباط الحالي، مشددًا على أن محافظة طولكرم تصدرت عملية التسجيل.

وأردف طعم الله: "تليها سلفيت وفي قطاع غزة تصدرت محافظة خان يونس عمليات التسجيل والتي وصلت فيها نسب التسجيل إلى 84% وهذه نسب جيدة جداً"، منوهًا إلى أن تلك المؤشرات تدل على مدى اهتمام المواطنين ما بين التسجيل والتأكد من مكان الانتخاب والأرقام حتى الآن تدل على نجاح مهم جداً.