ولهذا السبب تم تبرأته

شاهدوا | أشرف زكي النجم المصري "محمد رمضان" تألم أثناء أزمة الصورة مع الاسرائيلي

محمد رمضان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حل الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ضيفا على برنامج "حروف الجر" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على "نجوم إف إم".

وتحدث أشرف زكي عن أزمة إيقاف الفنان محمد رمضان بعد انتشار صوره مع فنانين إسرائيليين خلال تواجدهم في حفل خاص بدبي، قائلا: "هناك قانون ولجنة تحقيق، أنا لست وصيا عليها ولا تقدر تقول لمستشار منتدب من مجلس الدولة أي قرار وفيه قاضي يحكم وهو حكم بحفظ التحقيق، ولما ناقشته قال إن قرار اتحاد النقابات الفنية بيقول ممنوع التعامل بأي من الأشكال الفنية مع الصهاينة، والقاضي يرى أنه لم يعمل أي مسلسل أو فيلم معهم ولم يدخل معهم في مشروع فني ومقدرش أمام حكم قاضي أعلق".

وأضاف: رمضان أقسم أنه برئ من هذا الأمر، والعهدة على ما قاله للجنة التحقيق وقدم كل الاثباتات أنه لم يتقاضى أي شيء منهم كما تردد، وفي النهاية هناك محكمة وقاضي وأنا لست القاضي، وأعتقد التجربة التي عاشها رمضان كانت قاسية وأقوى من الإيقاف والشطب من النقابة وخذه الاتهامات لم تكن سهلة، وفي جلساتي معه كان يتألم بشدة مما يحدث معه ويقسم أنه بريء من كل هذه الاتهامات.

يذكر أنه في نوفمبر 2020، نشر الصحفي والناشط الإماراتي حمد المزروعي صورة تجمعه مع رمضان والمغني الإسرائيلي عمير آدم، ولاقت حفاوة كبيرة من الصفحات الإسرائيلية الناطقة بالعربية، مثل صفحة أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي.

وبعد انتشار الصورة، نشر رمضان فيديو من دبي، عبر حسابه على Instagram، وعلق عليه كاتبا: "لا يهمني اسمك ولا لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان"، وهو ما اعتبره المتابعون بمثابة الرد الأول على ظهوره مع آدام، لكنه ما لبث أن حذف الفيديو بعد دقائق من نشره.

كانت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، قد أصدرت قرارا بوقف رمضان عن العمل بشكل نهائي في 23 نوفمبر الماضي، لحين مثوله إلى التحقيق في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، بسبب صوره مع إسرائيليين.

وأصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية بيانا نص على أنه "تابع بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني يمثل جموع الفنانين والمبدعيين المصريين، ما حدث من تصرف فردي لأحد اعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية، والتقاطه الصور مع فنانين ينتعون للكيان الصهيوني".

وفي نهاية ديسمبر 2020، قررت نقابة المهن التمثيلية حفظ التحقيق مع محمد رمضان والاكتفاء بفترة إيقافه عن التمثيل، واستكمال تصوير مسلسله "موسى" ليعرض في الموسم الرمضاني الممقبل 2021.

شاهدوا | أشرف زكي النجم المصري "محمد رمضان" تألم أثناء أزمة الصورة مع الاسرائيلي