قناة العربية: مصر ليس لديها توجه لتأجيل الحوار الوطني الفلسطيني المرتقب في القاهرة

لقاءات الفصائل في القاهرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ القاهرة أكّدت للفصائل الفلسطينية على عدم وجود نية لديها، لتأجيل اللقاءات الوطنية الفلسطينية المقررة في الثامن من فبراير الحالي.

وبحسب قناة "العربية"، فإنّ جمهورية مصر العربية، خاطبت عدداً من الفصائل الفلسطينية، لعقد اللقاءات الوطنية، مُبيّنةً أنّ القاهرة ستعمل على تقريب وجهات النظر بين الفصائل بشأن الانتخابات العامة.

ولفتت إلى أنّ العاصمة المصرية القاهرة، طلبت من الفصائل الفلسطينية، تقديم رؤيتها بشأن الانتخابات العامة المرتقبة، بالإضافة إلى  ملف المصالحة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الإثنين، كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، اللواء جبريل الرجوب، أنّ الحوار الوطني الشامل سيبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من شباط/ فبراير الجاري".

وأوضح الرجوب أنّ الوفود المشاركة في اللقاء ستصل إلى القاهرة في السابع من الشهر الحالي، مُردفاً: "ذاهبون إلى حوار القاهرة، كما قال الرئيس محمود عباس، بعقول مفتوحة، من أجل التوصل إلى النتائج التي يتمناها شعبنا الفلسطيني وتخدم قضيتنا العادلة".

تلقت فصائل فلسطينية اليوم الإثنين، دعوة مصرية للمشاركة في حوار القاهرة المتعلق بالانتخابات الفلسطينية المرتقبة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

يُذكر أنّ حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أعلنوا اليوم الإثنين، عن تلقيهم دعوات رسمية من جمهورية مصر العربية لحضور لقاءات الحوار الوطني في القاهرة.