صور: طرح مقعد مرحاض أدولف هتلر للبيع بمزاد علنى

طرح مقعد مرحاض أدولف هتلر للبيع بمزاد علنى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعرض بين فترة وأخرى بعض المقتنيات التى تعود للحرب العالمية الأولى أو الثانية، سواء ميدالية خاصة بأحد الجنود أو حذاء أو حتى علبة سجائر، وغيرها من المقتنيات التى تعرض فى المزاد العلنى ويتنافس عليها الكثير من محبى المقتنيات القديمة على شرائها، ولعل أغرب مقتنيات الحرب العالمية الثانية، والتى من المتوقع أن تعرض للبيع فى مزاد علنى، هو مقعد مرحاض أدولف هتلر.

وأشار تقرير منشور بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إلى أن من المتوقع أن يصل سعر مقعد المرحاض إلى 15000 جنيه إسترليني، والذى سرقه أحد الجنود الأمريكين من الحمام الخاص للديكتاتور في بيرغوف، من ملاذه في جبال الألب البافارية.

115067-المرحاض.jpg
يذكر أن هتلر كان في برلين أثناء الغارة الجوية التى قامت في أبريل 1945 ولقى مصرعه هناك، وذهب الجندى بالمقعد إلى منزل عائلته في نيو جيرسي وعرضه في قبو منزله، والأن قررت عائلته أن تبيع المقعد في مزاد بمدينة تشيسابيك بولاية ماريلاند، والذى من المقرر أن يقام الأسبوع المقبل، بسعر يتراوح مابين 10 آلاف و15 ألف جنيه إسترليني.

وقال بيل باناجوبولوس، من دار ألكسندر للمزادات، إن مقعد المرحاض يمكن أن يكون أحد أكثر العناصر التي يمكن للمرء أن يضيفها إلى مجموعة من آثار الحرب العالمية الثانية.

وأضاف: "كان هذا من حمام هتلر الشخصي، وبالكاد يمكن للمرء أن يتخيل المؤامرة التي قام بها الطاغية أثناء تأمله في العالم من فوق هذا المكان".

ويقال إن الرقم القياسي لمقعد المرحاض في المزاد هو 850 جنيهًا إسترليني، والذى تم دفعه العام الماضي مقابل غطاء مقعد مرحاض عام 1975 يخص لاعب الجيتار، بيل وايمان ، ويحمل شعار لسان رولينج ستونز.