نقلت 2000 جرعة لصحة رام الله

الإعلام العبري: "إسرائيل" لن تسمح بنقل لقاحات كورونا إلى قطاع غزة لهذا السبب!

لقاح فايزر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" لن تسمح بنقل اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" إلى قطاع غزة، منوهة إلى أن الهدف من نقل اللقاحات في الوقت الحالي تطعيم الطواقم الطبية الفلسطينية.

وأوضحت القناة العبرية السابعة، أن اللقاحات التي نقلت وسيتم نقلها تباعًا لمخازن وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، ستكون مخصصة فقط لمناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن كميات أخرى من اللقاحات سيتم نقلها خلال الأسابيع المقبلة، وستستخدم لتطعيم الطواقم الأمنية.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الإعلام العبري، أنه تم نقل 2000 جرعة اليوم لصالح السلطة الفلسطينية بتوصية من وزير جيش الاحتلال الإسرائيليّ بيني غانتس.

فيما قال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي تسفي هاوزر، خلال رسالة وجهها للوزير غانتس بالعمل على عدم السماح للسلطة لنقل أي لقاحات لقطاع غزة، وخاصةً قيادة “حماس”.

وتابع: “هناك خوف من أنْ يتم نقل بعض تلك اللقاحات بشكل مباشر أو غير مباشر لقيادة حماس”، مضيفًا “من واجب الحكومة الإسرائيلية أنْ تضمن مُسبقًا وبوسائلها المختلفة أنّ اللقاحات الإسرائيلية ستبقى داخل الضفة الغربية ولن تمتد إلى حماس في غزة”.

وأضاف “يجب أن تؤسس معادلة جديدة مع حماس تقوم على المعاملة الإنسانية بالمثل، وجوهرها هو إعادة جثث الضحايا والمدنيين المخطوفين كشرط لبادرة انسانية في موضوع اللقاحات في قطاع غزة”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، كان قد قال خلال الأيام السابقة، إنه خلال الأسبوعين المقبلين ستتم عملية التطعيم بما يشمل غزة التي ستحصل على حصتها كاملة.