استطلاع رأي "إسرائيلي" يُظهر تقدم نتنياهو وتراجع مقاعد حزب ساعر

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهر استطلاع رأي "إسرائيلي" نُشر، اليوم الثلاثاء، أنّ حزب "الليكود" حصل على 32 مقعداً، ويستطيع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تشكيل حكومة يمين ضيقة تعتمد على دعم 61 من أعضاء الكنيست.

ويأتي هذا الاستطلاع الذي نشره (راديو 103) العبري الذي يمنح نتنياهو لأول مرة منذ الإعلان عن حل الكنيست والتوجه لانتخابات رابعة بآذار/مارس المقبل، إمكانية تشكيل حكومة يمين ضيقة في حال حصل على توصية ودعم من قبل حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت.

وبحسب استطلاع الرأي الذي أجراه "بانليس بوليتكس" ، فإن "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد يعزز قوته ويحصل على 19 مقعدا، بينما حزب "تكفا حداشاه" بزعامة جدعون ساعر يواصل التراجع بحصوله على 14 مقعداً بالمقابل حزب "يمينا" برئاسة بينيت، يتقدم بحصوله على 13 مقعداً.

ووفقاً لاستطلاع الرأي الذي نُشر في صحيفة (معاريف) العبرية، فإنّ الأحزاب الحريدية تعزز من قوتها الانتخابية بحصولها على 16 مقعداً، حيث يحصل حزب "شاس" على 8 مقاعد، ومثلها يحصل حزب "يهدوت هتوراة.

بينما  حصلت القائمة العربية المشتركة في الاستطلاع على 10 مقاعد، وهي تواصل التراجع في استطلاعات الرأي التي منحتها في أقصى حد 11 مقعداً، علماً أنّها ممثلة بالكنيست بـ15 مقعداً.