تفاصيل لقاء الأحمد مع الأمين العام لاتحاد البرلمان الدولي

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش رئيس الدائرة العربية والبرلمانية في منظمة التحرير الفلسطينية، عضو لجنة الشرق الأوسط في اتحاد البرلمان الدولي عزام الأحمد آخر التطورات الفلسطينية، مع الأمين العام لاتحاد البرلمان الدولي مارتن.

وبحث الأحمد، مع مارتن خلال لقاء عبر تقنية "زوم"، الاستعدادات لإجراء الانتخابات العامة، وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال في ظل انتشار فيروس كورونا في صفوفهم، والوضع الصحي في فلسطين بشكل عام.

وجرى البحث في التحضير لاجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة للاتحاد وجدول أعمالها بما في ذلك دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي حول عملية السلام وحل الصراع في المنطقة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء، إلى الأوضاع الصحية في فلسطين، حيث أكد الأحمد وتشونغونغ على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا، ومسؤولية إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال على توفيرها وعدم وضع أي عراقيل بشأنها.

وبدوره، شدد، الأحمد على ضرورة متابعة اتحاد البرلمان الدولي أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة النواب الأسرى وفي مقدمتهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي واعطائهم كامل حقوقهم.

ومن جهته، نوه تشونغونغ، إلى دعم اتحاد البرلمان الدولي لإجراء الانتخابات واستعداده للمشاركة في الرقابة عليها في ضوء الدعوة التي وصلته وتقديم الدعم الفني للجانب الفلسطيني لإنجاحها ودعوة إسرائيل لعدم وضع العراقيل أمامها وخاصة مشاركة سكان القدس الشرقية، وحث مختلف البرلمانات الإقليمية والوطنية لدعمها والمشاركة في انجاحها.