إليكِ"حواء" لهذه الأسباب يحذرك علم النفس من كتم دموعك

لهذه الأسباب يحذرك علم النفس من كتم دموعك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد يجد الشخص راحته عند البكاء خاصة عند التعرض لموقف ما، أو تذكر أمرًا قد سببه له ألما وحزنا، إلا أن فيه بعض الأشخاص يفضلون التماسك وكتم البكاء، بل وحبس الدموع، حتى لا يظهروا بشكل ضعيف، معتبرين ذلك نوعا من أنواع القوة، الأضرار الناتجة من كتم البكاء وحبس الدموع كما يلي.

أضرار كتم البكاء

 عندما يضغط أي شخص على نفسه ولا يسمح لنفسه بالبكاء عند الشعور بالألم أو الحزن قد يتعرض لاضطرابات عديدة داخل جسده، خاصة الجهاز العصبي، ما يجعله أكثر عرضة للجلطات والأزمات القلبية بالاضافة للشعور الدائم بالصداع والإرهاق، بالاضافة لإضعاف الجهاز المناعي، وتعرض العين لبكتيريا نتيجة حبس تلك الدموع.

فوائد البكاء

 للبكاء عدة فوائد وهي الارتياح النفسي، وإزالة العبء عن الروح بالتنفيس عنها حتى لو بالتعبير عن ذلك الحزن بالبكاء،  حتى البكاء مع النفس دون رؤية الآخرين يعتبر نوعا من الفضفضة، وأن البكاء نوع من أنواع التواصل بين الأشخاص لتوصيل رسالة بأني حزينة وأريد التحدث اليك.

كما أن البكاء يعيد للجسد حالة الاستقرار والهدوء الداخلي، خاصة البكاء الناتج عن فرح شديد مثل الأم عند زواج ابنتها أو عودة غائب، وأن الأشخاص كثيري البكاء في حاجة الى الشعور بالامان والدعم.