فلسطين تؤكّد موقفها الداعم للصين في الحفاظ على وحدة أراضيها

فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اليوم الأربعاء، على موقف دولة فلسطين الثابت واعتزازها بعلاقات الصداقة والتعاون مع الصين.

وأعرب الخالدي في اتصال هاتفي عبر تقنية "الزووم"، مع سفير ومدير مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قوه وي، عن تقدير فلسطين للموقف الصيني الثابت في دعم شعبنا الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله في دولته ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد تأكيده على موقف دولة فلسطين في دعم جمهورية الصين الشعبية الصديقة في حقها بالحفاظ على وحدة أراضيها وبسط سيادتها الكاملة عليها وحقها في الدفاع عن مصالحها السيادية والأمنية والتنموية، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية بما فيها هونغ كونغ ومنطقة شينجيانغ، غرب الصين.

وشدد على وقوف دولة فلسطين إلى جانب جمهورية الصين الشعبية الصديقة في رفض أي محاولات لزعزعة استقرارها واقتصادها، وبث الفرقة في العلاقات الودية القائمة بينها وبين الدول العربية والإسلامية.

وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الصينية لمواجهة وباء فيروس "كورونا"، والمساعدات الطبية التي وصلت واللقاحات التي تنوي تقديمها قريباً لدول العالم بما فيها لدولة فلسطين للقضاء على هذا الوباء.